CLICK HERE FOR THOUSANDS OF FREE BLOGGER TEMPLATES »

الخميس، ١٠ ربيع الأول ١٤٣٣ هـ

كعك ميمي بطريقة تيتا :-)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


منورررررين ياقمورااات كعادتكم البلوج بلوجكم,,حياااااكم

في البداية، حمودي اصر اصرارا انه يشكركم بنفسه على حضوركم لعقيقته امس :-)


"سكرا سكرا انا عملولي عقيقه وانا داخل شهرين و الله كنت مبسوط امس معاكم، عمتو ميمي انا احبها عشان ماحطتلي صورتي وانا لابس الفستان الابيض مع الطقيه لاني خلاص سرت رجاااال..احبك عمتو ميمي"<< احم كح كح ترا كلامه انا بس اترجم :-)

خلينا نبدأ,


طبعا انا طلبت من تيتا تعطيني طريقة كعكها لاني دايما بحلم بيه حتى وانا بأمريكا, فاقررت اني اطلبه من تيتتنا في اقرب فرصه:


1- العجينة:


२ بيض

نص كوب سكر

رشة فانيلا (مقدار أنملة)

- تخفقيه بخفاقة كهربائية كما بالصورة


بعدها كباية شرب عادية سمنة (نباتي او حيواني)


كباية زيت عافية مثلا (الافضل لو استخدمتي سمنه نباتي تخلي الزيت من نفس النوع)


كباية حليب بودرة (ناشفة) مليانة


كباية ماء


- تخفق كلهم سواء


بعدها كيس كامل (كيلو) طحين كويتي (فوقه اللي قبله)


شوية حبة بركة


محلب ملعقة اكل عادية


- يخلط كله سواء ويعجن



२- التمر:


شوية سمنة او زيت عافية

قرفة

ماء زهر

سمسم

جوز

محلب

حبة بركة

- يعجن حتي يلين تماما


الان طابع الكعك، عند ماما خشب حلو بس بهلك، تيتا عندها معدن اسهل واسرع


ملاحظة: العجينه لازم تقسميها دوائر صغيرة هي و التمر اسرع, بعدها حطي بشكل دائري وحطي فيه قطعة التمر وسكري عليه مثل البوقجه يعني دوريها, وحطي الوجه من الداخل, خلي العجينه بالضبط على حجم طابع الكعك لا اصغر ولا اكبر حتى تطلع مضبوطة
بعدها رصي الكعك الدائري في الصنية مايحتاج تدهني الصنية بالزيت لان الكعك مليان سمنه وزيت


الطريقة التانية في صنع الاشكال لو ماتوفرت طوابع الكعك عندك خصوصا لو كنت عايشة خارج المملكة هي طريقة الاصابع وهي طريقة حلوة و سهلة:

افردي العجينه كما في الصوره على مسطح خشبي

ضعي التمر في الوسط

جمعي الاطراف وبعدها كوريها عاموديا واضغطي على الاطراف للخارج

تأكدي ان الاطراف مغلقة تماما

بالنسبة للفرن:
ضعي الكعك حتى يتحمر من اسفل في البداية ممكن ياخد في الفرن الكهربائي १० دقائق على درجة حرارة ३५० درجة لو شفتي الدرجة زايدة خفضيه الى २५० درجة، بعدها التحمير العلوي كوني مركزه معاه حتى لا ينحرق مابياخد ३ دقائق


في النهاية خلي الكعك بعد ماينتهي بالخارج ليبرد، وضعيه في صناديق المنيوم مثل صندوق نيدو فارغ للتخزين وحتى يبقى طري لوقت الحاجة,, و بالعافية عليكم مقدمااااا :-)

مع تحيات

ميمي و تيتا























3 التعليقات:

غير معرف يقول...

ماشاء الله تبارك الرحمن ..

مررررة شكلو يميي .. يعطيك العافية ..

و ترى حتى أنا من زمان أبغى آخذ الطريقة من تيتة لأنه زي ما تفضلتي رهييييب ماشاء الله و مافي زييه الله يسعدها و يحفظها ..


dEllo

MIMI يقول...

تسلمي دلو، اللي فهمتوا من تيتا ان المحلب مهم بالكعك هو اللي بعطيه طعمه المميز، هذي معلومة نسيت أضيفها لأني كنت افكر وأنا بعملو ان المحلب مابيفرق كثير.. عموما ربي بسعد قلبك دلو، انا عن نفسي حارجع اعمله بس حاغير الطوابع لطوابع معدن أسهل :-)

غير معرف يقول...

يااااي انتي كلك حركات ميمي

بس كباية هذه متعوووب عليها


شكرررررررن عفوووون


أسوووم